صورة مفقودة

شخصيات مميزة من بلدة الطيري

الشخصيات الدينية
قديماً، لم تعرف الطيري وجود علماء دين من أبنائها، ولذلك فإنها كانت، كغيرها من البلدات والقرى،التي تفتقر إلى مثل هذه الشخصيات، تستعين بأحد رجال الدين، من العائلات الدينية الكبيرة في المنطقة، كآل الأمين، فضل الله، شرارة، وغيرها، ومن هذا المنطلق، سكن في الطيري قبيل الخمسينات السيد عبد المطلب فضل الله (من بلدة عيناثا)، واهتم بأمورها الدينية، وأصبح بالفعل كواحد من أبنائها، وبقي أبناؤه في الطيري حتى يومنا الحاضر.
حديثاً عرفت الطيري عدداً من رجال الدين، ومنهم: الشيخ أحمد شعيتو، وهو إمام البلدة، والقاضي الشيخ عبدالله شعيتو، كما يتردد إليها رجال دين من البلدات المجاورة، من حين لآخر.
الشخصيات التربوية
ـ مدير مدرسة الطيري الرسمية الحاج أمين شعيتو.ولاحقا الحاج فخري عطوي
وهناك أكثر من 25 مدرساً، أصبحوا كلهم خارج الطيري، بعد إقفال مدرستها.
الشخصيات المدنية
النائب ووزير الصحة والموارد المائية والكهربائية (1976 ـ 1980)، الأسبق المرحوم د. إبراهيم شعيتو. الأستاذ محمد شعيتو مدير مستشفى الزهراء حالياً، وأمين سر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، ومدير مجلس الجنوب سابقاً.الأستاذ علي اسماعيل شعيتو المدير العام السابق للموارد المائية والكهربائية.المهندس عطالله شعيتو رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل الحالي.
شخصيات قضائية
ـ القاضي الشيخ عبدالله شعيتو.
شخصيات جامعية
من أساتذة الجامعة: د. نصري علي شعيتو (علوم)، د. محمدعلي شعيتو (كمبيوتر)، د. محمد حسن شعيتو (رياضيات)،د. محمد أحمد شعيتو(هندسة إتصالات)، د.علي محمد شعيتو (هندسة ميكانيك)، د. علي عبدالحسين شعيتو (هندسة)، د. عبدالله عبدالحسين شعيتو (بيولوجيا)،د. مروان نصري شعيتو (كمبيوتر)، د. علي موسى شعيتو (بيولوجيا)،د. حسين أحمد شعيتو (هندسة ميكانيك).
الأطباء
المرحوم د. إبراهيم شعيتو، د. محمد حبيب شعيتو، د. حسن محمد شعيتو، د. محمد علي شعيتو، د.علي محمد شعيتو، د. راضي محمد شعيتو، د. ديانا حسن شعيتو، د. محمد ابراهيم شعيتو، د. آيات خضر شعيتو، د. هيثم توفيق شعيتو، د. حبيب فايز شعيتو.
الصيادلة
حسن أمين حوراني، عيسى خليل شعيتو، حسان ابراهيم شعيتو، سهى عبد النبي شعيتو، رولا فايز شعيتو، حنان عادل محمد شعيتو، مهدي محمد مرمر،سوزان جميل شعيتو،محمد موسى قاسم،محمد زين حوراني،هبة حسن حوراني.
شخصيات عسكرية
في الدرك: العميد محمد حسن شعيتو، العقيد أحمد شعيتو
في الجيش: العقيد حسين شعيتو.
المهندسين
م.علي اسماعيل شعيتو، م. حسن اسماعيل شعيتو، م. هشام توفيق شعيتو، م. عطالله جميل شعيتو، م. فريد علي شعيتو، م. حسين علي عسيلي،م. علي داوود شعيتو،م.علي ابراهيم شعيتو، م.عباس عبد الحسين شعيتو، م.فاطمة محمد ابراهيم شعيتو، م.منير ابراهيم شعيتو، م.نمر محمد شعيتو، م.حسين خضر شعيتو، م.محمد علي فقيه، م.علي عبدالله فقيه، م.علي رؤوف شعيتو، م.علي أحمد أسعد شعيتو، م.محمد احمد اسعد شعيتو، م.رمزي علي شعيتو.
المحامين
محمداسماعيل شعيتو، هشام فقيه، فؤاد محمد طالب فقيه، فاطمة محمد فقيه.

تعليق واحد

  1. حسن علي شعيتو
    حسن علي شعيتو at |

    تعليقا على ما ورد في شخصيات مميزة من الطيري أود ان أعلق بما يلي :
    اولا تعلقيي ليس موجها الى الموقع بحد ذاته و انما للذي أدلى بهذه المعلومات و نحن نفتخر بهم و تناسى بعض الأشخاص المهمين بقصد او بغير قصد و لكن على الأرجح الأولى
    – ان شخصية مثل البروفيسور علي محمد شعيتو الذي حصل علما مفخرة للبنان و ليس للطيري فقط الذي نال شهادة الجراحة إختصاص زراعة الأعضاء الذي عز نظيره في المنطقة من أهم جامعات الويلات المتحدة الأميركية و هو أستاذ محاضر في علم زراعة الأعضاء و جراح في مركز رولاند ريغان الطبي الجامعي في كاليفورنيا و هذا التناسي و المرور عليه مرور الكرام هو نتاج حقد و حسد و أنانية من البعض و ملأت المجلات الطبية أحبارا عن إنجازاته في تطوير جراحة الأعضاء و هنا البعض نتيجة أنانيته و كل الناس تعرف عنه هذا و وضعه غي مركز يتعاطى الشأن العام هو حطأ و خصوصا انه مر في تجربة و فشل فشلا ذريعا في التعاطي مع الناس لتعامله الفض و هو كل و بقية الناس ليس لها لزوم انه مرض مستشري مع الأسف
    – هنال مهندس يدعى رمزي حسن شعيتو تحرج من أهم جامعات فرنسا سنة 2004 و ليس حديثا POLYTECHNIQUE UNIVERSITY و هو بارع في إختصاصه و يشتغل في الخارج هذا المهندس ليس مذكورا من عداد مهندسي الطيري مع الأسف
    هنا لا نحتاج شهرة و لا جاه و لكن ان حصل فلتكن الأمور واقعية

    Reply

اترك تعليقا