مواقيت الصلاة

من صدق لسانه زكا عمله ومن حسنت نيته، زيد في رزقه ومن حسن بره بأهل بيته، زيد في عمره
الامام الصادق ع

حديث اليوم

الأربعاء, 23 أغسطس, 2017
الموافق: 30 ذو القعدة, 1438

تأسيس الاتحاد

تأسس الاتحاد بتاريخ الرابع من شهر كانون الثاني سنة 2005، وضمّ البلديات التالية: بنت جبيل، عيثرون، مارون الراس، عيناثا، كونين، الطيري، رشاف، برعشيت، ولاحقاً انضمت حانين وبيت ياحون وحداثا.

وتم انتخاب الدكتور علي بزي، رئيس بلدية بنت جبيل رئيساً للاتحاد، والحاج سليم مراد نائباً له. وذلك في الجلسة التي ترأسها قائمقام بنت جبيل إبراهيم درويش، وتم الانتخاب بالتزكية، بوجود ثماني رؤساء بلديات.

وبعد وفاته، وانتخاب المهندس الحاج عفيف بزي، رئيساً لبلدية بنت جبيل خلفاً له، ثمّ انتخاب هذا الأخير،أو تمّ التوافق عليه كرئيس للاتحاد.

وبقي الحاج سليم مراد، رئيس بلدية عيثرون، نائباً لرئيس الاتحاد.

خلال تلك الفترة، أي سنة 2009، ضم الاتحاد عدة موظفين، وهم:

الدكتور محمود فرحات، مدين بعلبكي، موسى بزي، المهندس فادي حمد، لونا خواجه، ردينه ياسين، والمهندس نمر هرز وعلي حمادي، وبعض هؤلاء الموظفين كانوا يعملون بدعم من منظمة HABITAT، حيث كان التمويل من قبلها، والبعض الآخر كانوا يعملون على نفقة الاتحاد.

سنة 2010 حصل تغيير، حيث أصبح د. محمود فرحات، أحمد هاشم، المهندس نمر حرز، والمهندس محمد بزي، وعلي حمادي، يعملون على نفقة الاتحاد.

في منتصف عام 2010 حصلت انتخابات بلدية جديدة، وتبعاً لذلك، تغيرت رئاسة الاتحاد، حيث تسلمها رئيس بلدية الطيري السابق، المهندس الحاج عطاالله شعيتو، وانتخب الحاج يحيى بيضون من بلدية بنت جبيل نائباً للرئيس، ودخلت المنطقة الجديدة سعيدي الدروبي إلى الاتحاد.

زاد عدد بلديات الاتحاد، بحيث ان العدد أصبح 15 بلدية، وذلك بطلب للانضمام إلى الاتحاد، وسوف يصدر قرار بذلك.

مدينة بنت جبيل هي مركز الاتحاد، الذي يشغل جناحاً خاصاً مؤقتاً، في مبنى سراي المدينة على أن يصار لاحقاً إلى تشييد بناء جديد خاص بالاتحاد في بنت جبيل نفسها

 

الكاتب

المزيد من مقالات الكاتب

 
 
 



ربما يهمك قراءة المقالات التالية: