مواقيت الصلاة

لا تَدَعوا حبَّ آل محمّد عليهم السّلام والتسليمَ لأمرهم اتّكالاً على العبادة، فإنّه لا يُقبَلُ أحدُهما دون الآخر
الامام الرضا ع

حديث اليوم

السبت, 19 أغسطس, 2017
الموافق: 26 ذو القعدة, 1438

كيف ستطور الحالة الجوية خلال الساعات 36 المقبلة؟

تساقطت الثلوج أمس الاربعاء على الجبال العالية ولبست هذه الجبال حلتها البيضاء كما وتساقطت ثلوج كثيفة ومتراكمة تخطت ال 15 سم في العديد من المناطق فيما شهدت المرتفعات تساقط متقطع للثلوج حتى ساعات فجر وصباح اليوم الخميس، كما شهدت الجبال التي تعلو عن ال 900 متر تساقطات ثلجية خفيفة مع بعض التراكمات، في حين سقطت الأمطار في معظم المناطق الساحلية بشكل غزير.

وتشير صور الأقمار الصناعية المستلمة صباح اليوم الخميس الى وجود كميات كبيرة من السحب الركامية في عرض البحر المتوسط وتتجه نحو لبنان فلسطين في الساعات القادمة حاملة معها المزيد من الأمطار والعواصف البردية الى معظم المناطق ، في حين من المتوقع أن تشهد الكثير من المناطق والقمم العالية تساقطاً متقطعاً للثلوج بمشيئة الله.

ومن المتوقع أن تضعف فرصة هطول الأمطار خلال النهار تدريجياً، قبل أن تعود في ساعات الليل مع تدفق حوض علوي شديد البرودة نحو لبنان وبلاد الشام مجدداً، وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على المرتفعات العالية وأجزاء من المرتفعات الوسطى.

ويتوقع أن تندفع يوم غد الجمعة رياح قطبية باردة جداً ولكن الهطولات تكون أضعف من اليوم ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصل الى تحت الصفر في الجبال ويتشكل الانجماد على نطاق واسع ..

يشار الى ان الهطولات التي ستحدث يوم الجمعة قد تكون ثلجية على المرتفعات العالية والوسطى وأيضاً الأقل من المتوسطة ، بسبب تدني درجات الحرارة بشكل نادر.

والله تعالى اعلى واعلم

 

الكاتب

المزيد من مقالات الكاتب

 

0 تعليقات (التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع)

كن اول من يقوم بالتعليق.

اترك تعليق

 




 

 
 



ربما يهمك قراءة المقالات التالية: