مواقيت الصلاة

من أنصف الناس من نفسه رضي به حكما لغيره
الامام الصادق ع

حديث اليوم

الجمعة, 23 يونيو, 2017
الموافق: 28 رمضان, 1438

بلدة كونين، الموقع والحدود

الموقع والحدود
تقع بلدة كونين في الجزء الذي تحرر من الاحتلال الإسرائيلي عام 2000، من قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان، وتتبع لمحافظة النبطية.
حدود البلدة: تحدها بلدات الطيري وعين إبل من الناحية الغربية، وبلدتا بنت جبيل وعيناثا من الجنوب، وبرعشيت وبيت ياحون من الشمال، أما من الشرق فتحدها بلدات محيبيب، بليدا، عيثرون.
مناخها معتدل، حيث تتأثر بالمناخ المتوسط، ذي الفصول الأربعة، هي باردة في فصل الشتاء، إنما من النادر خلال هذا الفصل أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من صفر، وصيفها حار قليل الرطوبة، لكن بحدود لا ترتفع فوق الدرجة 37 حتى أربعين إلا في أيام قليلة.
بعدها عن العاصمة بحدود 120 كيلو متراً، وعن مركز المحافظة (النبطية) 70 كلم، وعن صيدا 75 كلم، وعن صور ما بين 40 و45 كلم، وعن بنت جبيل، مركز القضاء ما بين 2 و3 كلم فقط، وهناك تداخل حاصل في الأرض والمنازل بين بنت جبيل وكونين، وكونين وعيناثا، وكونين وبيت ياحون أيضاً، وكونين وبرعشيت.
أسماء الأحياء الداخلية
من الأحياء الداخلية في كونين: درب الطيري، عقبة سلمى، درب المسارب، طريق عين إبل، خلة نعمة، عين جديدة، عين التحتا، عقبة برعشيت، البص، عرعرة عقبة بيت ياحون، الحميرة، طريق جلالي المعصرة، أوتستراد السهلة، درب بنت جبيل، السلّم، ساحة الضيعة، البيادر، حارة الفواعنه، شقيف البوم.
المساحة والارتفاع عن سطح البحر
تبلغ المساحة الإجمالية لبلدة كونين 23 كلم2، أما الارتفاع عن سطح البحر فيتراوح ما بين 700 و750 متراً.

 

الكاتب

المزيد من مقالات الكاتب

 

0 تعليقات (التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع)

كن اول من يقوم بالتعليق.

اترك تعليق

 




 

 
 



ربما يهمك قراءة المقالات التالية: